مرسي ميتر!

100 يوم مرت من 100 يوم

الوعود الجاري تنفيذها : 24 من أصل 54

الوعود التي تحققت : 10 من أصل 64

نسبة رضى الناس على ما تم تنفيذه حتى الآن 39%

39%
61%

هذه محاولة لتوثيق ومراقبة أداء الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وفيها سيتم مراقبة ماتم انجازه وفق ما أقرّه د.محمد مرسي في برنامجه أول مائة يوم.

تقرير موقع مرسي ميتر عن اداء الرئيس متاح الآن.

شاهد التقرير | حمل التقرير


زيادة مكافأة الخبازين.

زيادة مكافئة الخبزة

تم عقد لقاءات متكررة مع الشعب المختلفة للمخابز بالمحافظات والاستماع الى مشكلاتهم والتى تراكمت على مدار ثلاثين عاما وتحديد دقيق لهذه المشكلات ووضع خريطة طريق لحل هذه المشكلات وقد اسفرت هذه الخريطة عن حلول عاجلة تشمل ما يلى :


-صرف معظم المستحقات المتأخرة لاصحاب المخابز مما كان له اكبر الاثر الايجابى فى منع حدوث اى اضطرابات لهذه المنظومة وترتب عليه قيام المخابز بالتعاون الودى مع جمعيات المجتمع المدنى لتوزيع الخبز مما ترتب عليه زيادة الكمية المعروضة وجودتها بنسبة معتبرة .

-عمل لجنة مشتركة مع ممثلى اصحاب المخابز لوضع خطط عاجلة وآجلة لتطوير هذه الصناعة بالتعاون مع وزارة التموين .

-قامت اللجنة المشكلة لملف الخبز بعمل دراسة فنية ومالية مبدأية فى وجود ممثلى اصحاب المخابز وتم اعتماد دراسة جهاز التعبئة والاحصاء كمنطلق مبدئى لاعداد الدراسة المتكاملة بهذا الصدد للعرض على السيد وزير التموين

المسؤول الرئاسي لملف الخبز: لجنة متخصصة لإنجاز تعهد مرسي تبدأ عملها الأحد

أعلن حزب الحرية والعدالة تشكيل لجنة دائمة تضمن ممثلي أصحاب المخابز بالجمهورية، وممثلي الحزب لبحث المشاكل العالقة بين أصحاب المخابز والحكومة، للارتقاء بجودة رغيف الخبز وتنفيذ خطة الـ 100 يوم، التي وعد خلالها الرئيس محمد مرسى بحل 5 ملفات تهم المواطن منها الخبز.

وقال الدكتور أحمد عيسى، مسؤول ملف الخبز ببرنامج رئيس الجمهورية، إن هذه اللجنة من المقرر أن تبدأ عملها، الأحد المقبل، وتأتى في إطار محاولة لمشاركة القطاع الخاص في اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن اللجنة سوف ترفع أبرز مشاكل القطاع وآليات الحل إلى رئاسة الجمهورية للاستعانة بها في تنفيذ خطة الرئيس.

وأضاف عيسى خلال اجتماع مسؤولي الحزب مع ممثلي أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية الخميس، أن أبرز الموضوعات التي تناقشها اللجنة هي صرف الحوافز المتأخرة لأصحاب المخابز، والنظر في رفع الغرامات، وإعداد دراسة للخبز البلدي المدعم من خلال دراسات التكلفة المعدة سلفا ولم تطبق، سواء أعدتها وزارة التموين أو الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد عيسى أن الأهداف الرئيسية للحزب لحل أزمة الخبز تتمثل في ثلاث نقاط، هي وفرة رغيف الخبز و جودة ترضى المواطن والتوصل إلى هامش ربح عادل لأصحاب المخابز.

قول رأيك؟

comments powered by Disqus